مدونة د. زوبع

هذه مدونتي المتواضعة ... أشارككم فيها خبراتي المتنوعة... اتمنى أن تشاركوني أفكاركم المبدعة ...

الأربعاء، يناير 27، 2010

انها مجرد مباراة كرة قدم

قبل مباراة الجزائر .. ارفعوا أيديكم عن المنتخب !
 نقلا عن المصريون 
 


د . حمزة زوبع   |  26-01-2010 23:18

أكتب قبل ساعات من مباراة مصر مع فريق الجزائر الشقيق في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية والتي قد يراها البعض فرصة لاستعادة ما فقد من مجد في مباراة أم درمان ..

أقول لهؤلاء جميعا ارفعوا أيديكم عن المنتخب لا بل عن كرة القدم والرياضة بشكل عام فمستقبل البلاد لا يتحمل أن يقوم مجموعة من المغامرين المتهورين الذين فشلوا في كل شيئ ويريدون اثبات نجاحهم في كرة القدم على حساب الأبطال الحقيقيين أن يغامروا مرة أخرى .. لن نتحمل ذلك بصراحة !

المباراة شأنها شأن أي مباراة لا ثأر فيها ولا معارك ولا بطولة إنها جزء من بطولة وما أكثر البطولات التي فزنا بها وما أكثر تلك التي خسرناها سوى بشرف أو لأننا لم نحسن التعامل معها.

اقول للسادة في ماسبيرو وهيئة الشباب والرياضة ولجنة السياسات إن حشدكم الاعلامي المنتظر سوف يفسد كل شيء وسوف يشتت أذهان اللاعبين فدعوهم وشأنهم ، ولا تفسدوا علينا وعلى الجميع متعة مشاهدة مباراة كرة قدم بين الأشقاء ....

ويكفي هؤلاء المغرر بهم أنهم راهنوا على الثأر لكن الرئيس مبارك وبحنكة شديدة أبطل مفعول سحرهم وجعل من كلماتهم ووعودهم ووعيدهم الذي اطلقوه عبر الفضائيات مجرد كلمات جوفاء لا معنى لها .

أعلم أن هناك صبية في الاعلام يعملون لصالح معلمين كبارفي السياسة لكن الشعب والجماهير لم تعد تثق بهم ولن تنطلي علينا أكاذيبهم فدعونا نتمتع بانجازات الفريق الوطني المحترم والملتزم بكل معايير الالتزام ..

دعونا ننافس الجزائر القوية ونفوز عليها بالجهد والعرق أو لتفز علينا إن استحقت ..

فلا شيء أروع من التنافس الشريف والمتعة البريئة والخالية من كل غرض سياسي أو شخصي ..

أقول لفريقنا لا تفكروا في التتويج قبل موعده وفكروا في المباراة نفسها

لا تفكروا في الثأر !

فأنتم تلاعبون فريقا شقيقا من دولة شقيقة

و أقول للاعبي الجزائر لقد ساندناكم في مبارياتكم وتمنينا فوزكم لأنه يصب في رصيد الرياضة العربية وسوف نصفق لكم إن فزتم ونتوقع منكم أن تحيوا لاعبينا وتصفقوا لهم إن هم فازوا !

آخر السطر

لو كان الانتصار بالقدم يكون

كان العالم يفكر باقدامه

وكان العقل ياخذ اجازة

أو يتم اعدامه ..

وعجبي

 

اضف تعليقك
 

الاسم :

 

عنوان التعليق:

 

التعليق:
 
 أرسل التعليق
 
تعليقات حول الموضوع


الفوز عربيا

مصري | 27-01-2010 19:00

لا يهم من سيفوز لأن في النهاية الفريق الفائز هو عربي ولو كانت الجزائر هزمت من الكديفوار ومصر هزمت من الكاميرون ماذا كنا سنستفيد كعرب علينا ان نبارك للفريق المنتصر وعلينا ان نتحلى بالروح الرياضية وفي النهاية هي مباراة كرة قدم ويكفينا تشنجا من بعض الأطراف في البدين الشقيقين .




Soccar is only for fun

Egyptian in USA | 27-01-2010 16:15

I never thought to comment on sports as I feel writing about sports is a waste of time, but, after what happened b/w Egypt&Algeria, w/ political interference "Lagenet El Sysat" poisoned the joy of sports. As I remember soccer used to be only Friday afternoon that is it, people get back to work the whole week, never take our whole time, our our whole nation to a stupid fight, see how players say after any loss, even in Africa, Angola, it is gone look for the future,




أنت رائع

صادق الجزائري | 27-01-2010 15:03

شكرا على هذا الكلمات رائعة ، تقبل تحيات "بربري و همجي و إرهابي " من الجزائر ، أعلم بأن من أطلق علينا تلك الأوصاف قطرة من بحر النخب المصرية ، ولهذا أقول لك سيدي المحترم ، كل عام و كل ثورة و كل دم مشترك ومصر هي الجزائر و الجزائر هي مصر برغم المخبولين و اشباه الإعلاميين و أشباه المثقفين و أشباه الرياضيين




يا لايت قومى يعلمون

فريد | 27-01-2010 11:57

أخى العزيز لافض فوك




نأمل أن تكون المباراة نظيفة تليق بسمعة المنتخبين العربيين

مصري | 27-01-2010 11:19

نحن على ثقة بأن منتخبنا المصري سيلعب مباراة نظيفة بكل المقاييس ولكن المعروف عن المنتخب الجزائري أنهم يقومون بتضييع الوقت مما يستفز الفريق المنافس وإثارة المشاكل في الملعب ومن شاهد مبارة الجزائر والكي ديفوار سيتأكد من ذلك وما فعله حارس المرمى ولكننا في النهاية نتمنى أن تكون المباراة تليق بسمعة الفريقين العربيين وألا ندع مجالاً للإعلام الفاسد في كل من البلدين أن ينال من الأشقاء بسبب مبارة كرة قدم.




الحمد لله على نعمة العقل

محمد-الجزائر | 27-01-2010 09:54

كنت قد فرغت للتو من كتابة تعليق ردا على مقال ورد في صحيفة الفجر الجزائرية لصاحبه الفتّان بوعقبة و أنا في حالة احباط شديد مما يكتب و يقال هنا و هناك من الطرفين.ثم عرجت على صحيفتكم التي أحترمها كثيرا فوجدتت مقالك الذي أثلج صدري. فبارك الله فيك د . حمزة




مشكلة لو فزنا ومشكلتين لو خسرنا

طاهر | 27-01-2010 09:20

عجبي هيآخر كلمة في مقالك الرائع "عجبي" وأنا أبدأ بها لأنه لو فزنا سيكون هو ده مستوى مصر وهو ده حق مصر وهو ده الأصل وبالتالي تصبح مشكلة لأننا خسرنا من الجزائر وحرمنا من دخول المونديال ونحن لا نستحقة ذلك . . . ولو لم نفز فستصبح مشكلتين في الصدمة النفسية التي لا يتحملها لا الفريق ولا الناس وستفرح الجزائر فرحها الطبيعي وحقها ووقتها سيزداد الإحباط ونظن أنهم فرحانيين فينا . . وعجبي




أباء النجاح

مصطفى عوف | 27-01-2010 08:28

الأن الأبواق تعد لكي تنسب الفوز في المباراة ليس لآصحاب الجهد الحقيقي وإنما بفضل توجهيات فلان وعلان واتصالات ترتان وهناك المتربصين يالمنتخب ومدربه فنقول لهم أرفعوا أيديكم عن المنتخب




صدقت والله

م.ياسرعبدالعزيزالسنوسي | 27-01-2010 08:10

اخي حمزه السلام عليكم ورحمة الله لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي




انا اصفق لك يا دكتور حمزة

ياسر السيد | 27-01-2010 08:04

حقاً ما اروعها من كلمات تعيد لنا الكرامة والعقل ونبتعد عن التعصب الذي يستغله من يشعله لصالح ساسة أو مصالح وهم يتغنون ليل نهار باسم الحكومة والرئيس وووريثه ، منذ متى كان الفكر بالقدم ؟؟ متى يكون الاعلام صادقاً ويكون الأعلامي ذو مصداقية تجعله مصدر للثقة لا لغير ذلك ، متى اتشوق لأذهب إلى بيتي واريد أن اسمع أو اشاهد برنامجاً مصرياً يكون له حساً صادقاً أو يرى بعيون المطحونين.




( مصر - الجزائر ) و طحن البسطاء ..وهو لقاء قد يقود إلى مزيد من التوتر بين البلدين.

Dr. Mohammed | 27-01-2010 07:44

لن ينسى شعب الجزائر .... من قبل حررت الجزائر من الاستعمار الفرنسي بفضل من الله ثم بتكاتف العرب ( مصر ) مع شقيقتهم في محنتها ( مساعدات من كل الانواع )... ولن ينسى شعب مصر..... في وقت من الأوقات أن الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين أرسل طيرانا لمصر في حرب ( إسرائيل) أكتوبر 1973". ولن ينسى شعب ( مصر - الجزائر ) هذا الكلام من أجل مباراة كرة قدم، فهناك عقائد لا تتغير مع الأزمان وتظل قضية راسخة وأساسية ، ونحن أمة عظيمة ولدينا مصالح واحدة مشتركة مهما اختلفت الآراء"..




الله يرحم حليم - وأبتدى أبتدى المشوار !! - من برامج مسئولة !! - وأخرى ملاكى!!

د. مصطفى حشــاد - أستاذ متفرغ بجامعة قناة السويس | 27-01-2010 04:40

أعلم أن هناك صبية في الاعلام يعملون لصالح معلمين كبارفي السياسة - لقد أصبت كبد الحقيقة عزيزى حمزة .. وعلى رأى حليم .. وأبتدى أبتدى المشوار!! ها نحن أمام نائب سابق-فى مجلس الموافقة المدعو مجلس الشعب وعضو نقابة الصحفيين !! يدعوا وفى برنامج يحظى بأكبر نسبة مشاهدة ويعيد نفس الكلام فى اليوم التالى فى برنامج ملاكى فى قناة خاصة أيضا بس ملاكى قوى!!!وبصحبة مدعى البطولة على طريقة دون كى شوت.. طبعا لا يخفى على أحد الأصابع التى تحرك هذه العرائس فى أراجوز الإعلام المصرى .. حاجة تقرف!!!




عندك حق يادكتور

د أمير | 27-01-2010 04:35

السلام عليكم ... صدقت والله يا دكتور حمزه... وياريت الرساله دي توصل لمجموعة لاعبي الكره المعتزلين الذين يحتكرون الفضائيات والبرامج الرياضيه أمثال مصطفي عبده وخالد الغندور وشوبير ...وقبل كل هؤلاء الأستاذ إبراهيم حجازي الذي كاد أن يفسد العلاقه بين مصر والسودان في برنامجه علي دريم سبورت.. ربنا يهدي الجهلاء وأنصاف المتعلمين




smail algeria

smail | 27-01-2010 03:41

bark alaha fik